الربح من مواقع التواصل الاجتماعي
أفضل مواقع التواصل الاجتماعي للربح
لقد أصبحت في عصرنا هدا وسائل التواصل الاجتماعي المواقع الأكثر استخدامًا من قبل العديد من المستخدمين حول العالم، لتصبح فيما بعد هذه المساحات الافتراضية مصدرًا رئيسيًا للدخل لبعض الأشخاص صناع المحتوى
فلقد مكّن الوصول السهل واستخدام جميع مواقع شبكات التواصل الاجتماعي الأشخاص من استخدام والاستفادة من مواهبهم الداخلية وعرضها على الإنترنت لكسب المال من خلال مواقغ التواصل الاجتماعي
كما تستخدم الشركات أيضًا التسويق
عبرها على أكمل وجه لتوسيع أعمالها،وفيما يلي عدة منصات وسائل تواصل اجتماعية تدفع
لصناع المحتوى ويمكنك الربح منها:
يوتيوب YouTube
حسب ما نشرته شركة يوتيوب على مدونةها يوتيوب (YouTube) الرسمية،فان فيديوهات يوتيوب القصيرة بلغت قيمتها 100 مليون دولار لعامي 2021 و 2022، والمشاركة مفتوحة لأي شخص ينشئ محتوى يوتيوب
قصير فريد للمجتمع، حيث يتم التواصل مع المبدعين الذين يحققون أكبر عدد من المشاهدات
والمشاركات كل شهر لمكافأتهم على مقاطع الفيديو الخاصة بهم، كما يمكن لمنشئي المحتوى
أيضًا كسب المال مقابل محتوى الفيديو الطويل، بحيث يؤثر عدد المشتركين في القناة وعدد
مرات المشاهدة على مقدار الأرباح على يوتيوب، بمجرد الوصول إلى 1000 مشترك والحصول
على 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهرًا، يمكن البدء في تحقيق الدخل.
سناب شات snapchat
يدفع سناب شات (snapchat) ما يصل إلى مليون
دولار يوميًا للمحتوى الذي يتم إنشاؤه، يمكن لمستخدمي سناب شات إرسال أفضل لقطاتهم
إلى سبوت لايت Spotlight وهي منصة ترفيهية
تشارك هذا النوع من المحتوى في جميع أنحاء العالم حيث يخضع المحتوى للإشراف، وإذا كان
يلبي متطلبات سناب شات فسيتم مشاركته، كما يمكن للمستخدمين الآخرين العثور على المحتوى
في كل من القصص ونتائج البحث، إذا انتشرت اللقطة بسرعة، فسيتم إعلام الشخص بأنه مؤهل
لتلقي عائد من سبوت لايت، تمكنه من كسب دفعات متعددة، ولكن هذه الخدمة متاحة فقط في
بلدان محددة.
تيك توك TikTok
يقدم معظم رواد منصة
التيك توك (TikTok) محتوى ترفيهي يعبرون فيه عن أنفسهم، ويدعم التيك توك هؤلاء الأفراد
ويكافئهم على جهودهم، ولكن هناك شروط ليكون الشخص مؤهلاً للمشاركة؛ مثل نشر مقاطع فيديو
أصلية بما يتماشى مع قوانين التطبيق، وأن يكون لديه ما لا يقل عن 10000 متابع حقيقي،
إلى جانب 100000 مشاهدة فيديو حقيقية في آخر 30 يومًا، أيضا هذه الخدمة متاحة في بلدان
معينة، كالولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا.
إنستغرام Instagram
يمكن للمستخدمين
شراء شارات أثناء مقاطع الفيديو المباشرة لإظهار الدعم المالي من المعجبين لمنشئ المحتوى
على انستغرام (Instagram)، تظهر هذه الشارات بجانب اسم المستخدم طوال الفيديو، بحيث يمكن للمشاهدين
المساهمة في أي وقت، وبمجرد أن يشتري شخص ما شارة، سوف يبرز في قسم التعليقات ويتمكن
من الوصول إلى ميزات إضافية.
فيسبوك Facebook
يساعد فيسبوك (Facebook) منشئي المحتوى على
تنويع الإيرادات من خلال تقديم الأدوات والدعم لهم؛ بدءًا من الإعلانات أثناء البث
وحتى المحتوى ذو العلامات التجارية، فضلاً عن اشتراكات المعجبين ومجموعاتهم، وينحصر
الربح في الفيسبوك لأولئك الذين لديهم صفحة أعمال، يتم تحديد الأرباح بناءً على المُعلِن
وعدد مرات مشاهدة الفيديو وتمويل الاشتراك، وهناك خطط قيد الإعداد لتقديم فرص تحقيق
الدخل لميزة القصص، قد يشمل ذلك الإعلانات التي تتضمن ملصقات، وسيحصل منشئو المحتوى
على جزء من الإيرادات الناتجة.
تحديد منصة التواصل الاجتماعي الأكثر ربحاً
فيما يلي الخطوات
التي يمكن أن تساعد في العثور على الشبكة الاجتماعية المناسبة:
1 تحديد الجمهور المستهدف وإنشاء شخصية تسويقية
إن نقطة البداية لكل خطة تسويق، سواء كانت تتمحور حول وسائل
التواصل الاجتماعي أم لا، هي تحديد الجمهور؛ العمر، والاهتمامات، والتعليم، والدخل،
والموقع، والقيم والتحديات، وبمجرد الحصول على صورة واضحة للجمهور، يمكن إنشاء ملف
تعريف للنشاط التجاري والترويج له لجذب أي عميل محتمل، بعد ذلك ستنشئ علاقة تحول الجمهور
إلى متابعين وعملاء مخلصين.
2 تحديد الشبكات الاجتماعية التي يتواجد فيها المتابعين
معرفة المواقع التي يقضي فيها المتابع وقته عبر الإنترنت،
والبحث عن الشبكات المتداخلة بين الجمهور المستهدف والتركيبة السكانية.
3 بناء الجمهور المستهدف من خلال الثقة والتعليم والترفيه
تقديم قيمة للجمهور ليصبحوا على دراية بالعلامة التجارية التي تمتلكها ويتفاعلوا معها، ومن المهم البقاء في حالة نشطة في اختيار الشبكات الاجتماعية؛ عندها
فقط سيزداد المتابعين.
4 قياس النتائج التسويقية والاستمرار في التجربة
الاستمرار في التجربة في وسائل التواصل الاجتماعي، غالبا ما
يكون هناك عنصرًا غير مستخدم في كل وسائل التواصل الاجتماعي والذي قد يحقق عائد استثمار
كبير.
تعليقات
إرسال تعليق